منتديات صقر العراق
اهلا بك عزيز الزائر في منتديات صقر العراق هومنتدى لكل العرب والعراقيين فسجل معنا هنا
منتديات صقر العراق
اهلا بك عزيز الزائر في منتديات صقر العراق هومنتدى لكل العرب والعراقيين فسجل معنا هنا
منتديات صقر العراق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العراق الاصيل
صقــر جديد
صقــر جديد
ابن العراق الاصيل


ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 44
العمل/الترفيه : الصيد
المزاج : رايق
البلد : تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Male_i14
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Empty
مُساهمةموضوع: تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي    تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 1:24 pm

وقال الإمام النووى رحمه الله: " واعلم أن سب الصحابة رضى الله عنهم حرام من فواحش المحرمات، سواء من لابس الفتنة منهم وغيره لأنهم مجتهدون في تلك الحروب متأولون " .
وقال الإمام الآجري رحمه الله: فمن صفة من أراد الله عز وجل به خيراً، وسلم له دينه، ونفعه الله الكريم بالعلم، المحبة لجميع الصحابة، ولأهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ولأزواج رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، والاقتداء بهم، و لا يخرج بفعل ولا بقول عن مذاهبهم8.
وعن سعيد بن زيد (رضي الله عنه) قال: والله لمشهد رجل منهم ـ يعني الصحابة ـ مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يغبر منه وجهه خير من عمل أحدكم ولو عُمِّرَ عمر نوح. ثم قال متوعدا من يبغضهم أو يسبهم: لا جرم لما انقطعت أعمارهم أراد الله ألا ينقطع الأجر عنهم إلى يوم القيامة، والشقي من أبغضهم والسعيد من أحبهم.
قول الطحاوي في عقيدة أهل السنة: (ونحب أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان).
وقال الإمام أحمد بن حنبل في كتاب السنة: (ومن السنة ذكر محاسن أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كلهم أجمعين والكف عن الذي جرى بينهم فمن سب أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أو واحدا منهم فهو مبتدع رافضي، حبهم سنة والدعاء لهم قربة والاقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة". وقال: "لا يجوز لأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ولا يطعن على أحد منهم فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته ليس له أن يعفو عنه بل يعاقبه ثم يستتيبه فإن تاب قبل منه وإن لم يتب أعاد عليه العقوبة وخلَّده في الحبس حتى يتوب ويرجع).
روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قالSadلا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه).
وروى الإمام أحمد في الفضائل عن عبد الله بن عمر(رضي الله عنه)): لا تسبوا أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فلمقام أحدهم ساعة - يعني مع النبي - خير من عمل أحدكم أربعين سنة).
وقال الحارث بن عتبة: (إن عمر بن عبد العزيز أتى برجلٍ سب عثمان(رضي الله عنه)، فقال: ما حملك على أن سببته ـ قال أبغضه، قال: وإن أبغضت رجلاً سببته! قال: فأمر به فجلد ثلاثين سوطًا).(حكم سب الصحابة لابن تيمية ص 33).
قال ابن حِبَّان: (كلهم أئمة سادةٌ قادةٌ عدول، نزَّه الله عز وجل أقدار أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عن أن يُلزَقَ بهم الوَهَن. وقال ابن عدي: (إن أصحابَ النبيِّ (صلى الله عليه وسلم) لِحَقِّ صُحبَتهم، وتقادُمِ قَدمهم في الإسلام، لكلِّ واحد منهم في نفسه حقٌ وحُرمةٌ للصُّحبة، فهُم أجلُّ من أن يتكلّم أحدٌ فيهم).
وقال ابن حزم (الصحابة كلهم عدول رضي الله عنهم، لثناء الله تعالى عليهم).
وذكر عبد الوارث بن سفيان، مرفوعا، عن أبي ذر أنه سمع النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: لا يرمي رجل رجلا بالفسق أو بالكفر إلا ردت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك.
قال ابن مسعود رضى الله عنه: ((إن الله نظر في قلوب عباده فوجد خيرها قلب محمد (صلى الله عليه وسلم) فأختاره لرسالته، ثم نظر في قلوب عباده بعد قلب محمد (صلى الله عليه وسلم) فوجد خيرها قلوب أصحابه، فأختارهم لصحبة نبيه (صلى الله عليه وسلم)) فمن سب أصحاب محمد (صلى الله عليه وسلم) لاحظ له في الخير، ولا نصيب له في الاسلام.
وخلاصة قول الائمة الاعلام (ابو زرعة - مالك - احمد - ابو نعيم رحمهم الله) عن الصحابة: (هم قوم اختارهم الله لصحبة نبيه ص ورضي عنهم واخبرنا انه تعالى طهرهم وزكاهم، فاذا رأيت من يسبهم او يتطاول عليهم فاعلم انه زنديق).
هذا هو كلام علماء الامة الاعلام، اما انت وامثالك ايها المنافق الخرف فحشرات صغيرة تافهة وضارة لا يصلح لها الا قتلها بالمبيدات وكنسها الى المزابل، وكالعقارب علاجها الضرب بالنعال.
[size=24] - شرح صحيح مسلم: 16 / 93. 8 - الشريعة: 435
ايها الزنديق: الغرب الكافر يتباهى حتى بساقطيهم وعاهراتهم وملحديهم، وانت وامثالك من الحثالات والامعات والروبيضات تتطاولون على الكواكب الدرية من رموز الامة وعظمائها، وتعملون وبتوجيه من اسيادكم الصهاينة والصفوين على تشويه ذلك التاريخ المجيد وذلك المجد التليد (قاتلكم الله انى تؤفكون).
ايها المنافق: لم تكتفي وامثالك من الكذابين والدجالين والمفترين والافاكين بتخريب حاضرنا فرجعتم بمعاول الحقد والجهل والهوى والشعوبية والعنصرية والطائفية الى الخلف تنقبون عن كل ما يسيء الى هذه الامة الخيرية، غايتكم التفريق والتمزيق وشحن العداوة والبغضاء بين المسلمين.
ولكن هيهات هيهات لما تحلمون به وما تتوهمون فأنت وامثالك من الشعوبيين والعلوج الموتورين والحاقدين ممن تنفثون السموم في جسم هذه الأمة، ينطبق عليكم قول الشاعر:
ما يضر البحر امسى زاخرا...... ان رمى فيه غلام بحجر
إن الهجمة الشرسة والحملة المسعورة من الأقلام المأجورة على الصحابة الكرام والتطاول عليهم والطعن في أعراضهم عبر وسائل الإعلام على اختلاف أشكالها لهي سلسلة متصلة الحلقات بين أعداء اليوم وبين أسلافهم من اليهود والصليبيين والصفويين والشعوبيين والشيوعيين.
وإن الأهداف الخبيثة من وراء ذلك واضحة معلومة وهي تجريح شهادة الصحابة والطعن في عدالتهم، ومن ثم التشكيك في الكتاب والسنة، إذ أن الصحابة هم نقلة هذين الأصلين لدين الله عز وجل وكذلك إثبات عجز الإسلام عن الصمود للتجربة والتطبيق، وعدم صلاحيته في هذا العصر.
ولكن هيهات لهؤلاء الاوغاد الصغار الأغمار ان ينالوا من الصحابة الأخيار، فهم بحمد الله مصابيح الهدى واقمار الدجى وشموس الضحى، ومن حقهم علينا أن ندرأ عن سيرتهم كل ما ألصق بهم من إفك ظلماً وزورا وبهتانا، وإن رغم انف هذا الكلب العقور وأنوف اسياده الحاقدين الفاسدين المرتدين الذين ربوه لينبح في مثل هذه الظروف ليثير الفتنة ويشق صف الامة، قال تعالى: (والْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ) - البقرة اية 191، والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها.
6. وبعد: فكل خير فيه المسلمون إلى يوم القيامة، من الإيمان والإسلام، والقرآن، والعلوم والمعارف، والعبادات، فإنما هو ببركة ما فعله الصحابة رضي الله عنهم، الذين بلّغوا الدين، وجاهدوا في سبيل الله، وكل مؤمن آمن بالله ورسوله فللصحابة رضي الله عنهم فضل عليه إلى يوم القيامة.
اليس من حقنا ان نضع هذا الخرف الاحمق الاخرق في الميزان الشرعي ونبين للامة الصفة الحقيقية له في ضوء ما اوردناه من آيات كريمة ومن احاديث شريفة ومن اقوال العلماء الاعلام في هذه الامة الخيرية المرحومة وكلها شواهد ثابتة وادلة دامغة:
أ. اقواله واراءه تعارض صريح آيات من القران ومن لم يؤمن بالقران فهو كافر.
ب. بنص احاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) التي اوردناها فهو: (كافر وملعون وزنديق وفاسق وفاجر وكذاب اشر ومن اهل النار.
ج. هو من شرار الناس بقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (خيركم من طال عمره وحسُن عمله، وشركم من طال عمره وساء عمله).
د. هو منافق بنص حديث رسول اللهSadصلى الله عليه وسلم) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ النَّبِيَّ (صلى الله عليه وسلم) قَالَSadأَرْبَعٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ كَانَ مُنَافِقًا خَالِصًا، وَمَنْ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنْهُنَّ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنْ النِّفَاقِ حَتَّى يَدَعَهَا: إِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ، وَإِذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وَإِذَا عَاهَدَ غَدَرَ، وَإِذَا خَاصَمَ فَجَرَ)- رواه البخاري (34) ومسلم (58).
فهو كذاب اشر ويتعمد الكذب في كل ما رواه واورده، وهو فاجر في خصومته حيث يرد على الاخوة والاخوات الذين ردوا على تخرصاته بكل وقاحة وفجور وقلة ادب.
اليس من حق ابناء امتنا العربية الاسلامية على اهلنا واخواننا في الخليج بشكل عام وعلى الحكام بشكل خاص ان يسقطوا الجنسية عن هذا المرتد الخرف الديوث ويطردوه كما الكلب الاجرب ؟ ونقول لهم اتعتقدون ان الله تعالى يرضي بسب اصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهل ذلك يرضي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟ كل هذا يجري على ارضكم وتحت سمعكم وبصركم ويتقوى عليه ذلك الفاجر الفاسق بأموال ابنا شعوبنا التي تغدغونها عليه مقابل ان يمدحكم ويرضي غروركم، الا تخشون ان يخسف الله بكم وبه الارض كما فعل بقارون؟ والله ان لم تكفروا عن خطيئة احتضانه والسماح له بالنباح وسب الصحابة وتكفيرهم واثارة الفتنة التي ستكونون اول من يكتوي بنارها، يوشك الله ان يأخذكم اخذ عزيز مقتدر، وعندها:
(قُل لَّن يَنفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِن فَرَرْتُم مِّنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذاً لَّا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلاً) - (الأحزاب16).
(ربَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) - (البقرة اية 286).
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد النبي الامين وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين والتابعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين.

ابن الاسلام
الدكتور محمد الدليمي
نيسان 2012
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن العراق الاصيل
صقــر جديد
صقــر جديد
ابن العراق الاصيل


ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 44
العمل/الترفيه : الصيد
المزاج : رايق
البلد : تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Male_i14
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي    تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي   Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 1:26 pm

(رضي الله عنه) في ذلك لا ناقة ولا جمل، بل أنه هو نفسه كان مقصوداً (رضي الله عنه) في القتل من قِبل الخوارج، وإن الذي قتل الحسين بن علي رضي الله عنهما هو شمر بن ذي الجوشن وهو من شيعة علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).
هل بمجرد حبنا لمعاوية والترضي عنه وأنه من الصحابة، نكون نواصب، بمعنى أعداء لآل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) ؟ يقول شيخ الإسلام بن تيمية: " ومن أصول أهل السنة والجماعة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويحبون أهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويَتَوَلوْنَهم ويحفظون فيهم وصية رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حيث قال: يوم غدير خم: (أذكركم الله في أهل بيتي)، ويتبرؤون مِنْ طَرِيقَةِ الرَّوَافِضِ الَّذِينَ يُبْغِضُونَ الصَّحَابَةَ وَيَسُبُّونَهُمْ، وَطَرِيقَةِ النَّوَاصِبِ الَّذِينَ يُؤْذُونَ أَهْلَ الْبَيْتِ بِقَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَيُمْسِكُونَ عَمَّا شَجَرَ بَيْنَ الصَّحَابَةِ". "العقيدة الواسطية".
فنحن أهل السُنّة نحب معاوية كما نحب علياً وآل البيت جميعاً وجميع الصحابة ونترضى عليهم جميعاً مع اعترافنا بفضل علي على معاوية رضي الله عنهم جميعاً ولسنا نواصب كما نعتّنا ايها الفاسق الفاجر.
وبقولك: (أنتم نواصب... بتوع معاوية)، فقد أدخلت جميع الأمة (أهل السنة والجماعة) من لدن الصحابة رضي الله عنهم إلى أن تقوم الساعة في (النواصب) أعداء أهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وجعلتهم مبتدعة ضالين هذا إن لم يكونوا كفاراً عندك.
فبذلك ستتحمل أيها الفاسق المنافق، أوزار الأمة كلها يوم القيامة، وفي الحديث عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ (رضي الله عنه) أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه وسلم) قَالَ: (إِذَا قَالَ الرَّجُلُ هَلَكَ النَّاسُ. فَهُوَ أَهْلَكُهُمْ). رواه أحمد، ومسلم.
ز. يقول هذ الكذاب الاحمق: (كل ما نعانيه الآن من معاوية.. والله العظيم مصيبة هذه الأمة من معاوية).
كيف يكون معاوية (رضي الله عنه) مصيبة هذه الأمة والذي ولّاه على الأردن ثم دمشق بعد وفاة أخيه يزيد بن أبي سفيان، هو عمر بن الخطاب وكفى بعمر فراسة ونجابة فهو ملهم ومُحَدَّث هذه الأمة (رضي الله عنه) ففي الحديث عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ (رضي الله عنه) قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وسلم)Sadلَقَدْ كَانَ فِيمَا قَبْلَكُمْ مِنَ الأُمَمِ مُحَدَّثُونَ، فَإِنْ يَكُ فِي أُمَّتِي أَحَدٌ فَإِنَّهُ عُمَرُ). رواه البخاري.
وجمع له عثمان بن عفان (رضي الله عنه) ولاية الشام كلها، فكيف يولي هذان الخليفتان الراشدان المهديان رجل مرتد عن الإسلام، والله سبحانه وتعالى يجري الصواب على لسان عمر (رضي الله عنه) كما اخبر الصادق المصدوق (صلى الله عليه وسلم).
ام كيف يكون سبب المصيبة صاحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وكاتبه وصهره والذي اجمعت الامة على بيعته بما فيهم ال بيت النبي وكبار الصحابة رضوان الله عليهم؟.
ايها الفاسد المنحرف، لو كانت مصيبة هذه الأمة في معاوية ما كان الحسن يتنازل بالخلافة لمعاوية رضي الله عنهم جميعاً.
ان المصيبة في حديث هذا الكذاب الاشر والمنافق الخرف انه يحمل معاوية كل ما حل بالأمة من مصائب نتيجة ابتعادها عن دينها وكل مصائب بلدنا (وليس الامبريالية الامريكية والصهيونية العالمية والصفوية الشعوبية الطائفية التي لا تمت للإسلام بصلة وصنيعتهم من الحكام الخونة والعملاء)، وهذا والله تخريف ما بعده تخريف.
فيا ايها المنافق الخرف: يا من تعودت العيش على موائد سلاطين الدنيا ويامن بعت دينك بدنياهم، هل الأمريكان والصهاينة من أتباع معاوية؟ وهل اللصوص والعملاء الذين ساعدوا المحتل وجاءوا على ظهور دباباته من اتباع معاوية؟ هل من يحكم العراق حاليا من الطائفيين والعنصريين الذين هم السبب في كل المصائب والخراب والدمار والتخلف والفتنة ونهب ثروات البلد وسرقة نفطه نهارا جهارا من اتباع معاوية؟.
على ومعاوية بريئان منك وممن هم على شاكلتك من علماء السوء ومن مداح السلاطين، يا من حسبتم على علماء الأمة ودينها، والدين والامة منكم براء لأنكم سبب نكبتها وخرابها، لقد شوهتم الإسلام الحنيف وحولتموه من دين التسامح والإخاء والعدل والمساواة الى دين العنف والتطرف والإرهاب، وعطلتم الجهاد المفروض بنص كتاب الله تعالى وبصحيح حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بفتاوى باطلة مقبوضة الثمن من مال سحت مغمس بدم الابرياء من ابناء العراق والامة، وسيكون سببا لان تحرقكم نار الله الموقدة في الدنيا قبل الاخرة عاجلا غير اجل ان شاء الله.
ح. ذكر ذلك الاحمق الاخرق ان سيدنا خالد بن الوليد(رضي الله عنه) من الطلقاء ومعلوم ان الطلقاء هم من اسلم من قريش يوم فتح مكة في رمضان السنة الثامنة للهجرة في حين اسلم سيدنا خالد بن الوليد(رضي الله عنه) قبل الفتح وبالتحديد في صفر من نفس السنة اي قبل حوالي سبعة اشهر من الفتح وكان يوم الفتح قائدا لا حدى فرق الجيش الاسلامي الذي فتح مكة (قوات المجنبة اليمنى)، فما اجهل ذلك الاحمق قاتله الله؟.
وقد اورد ذلك الجاهل الاحمق تعريفات وتقسيمات للصحابة الكرام ما انزل الله بها من سلطان وما سبقه بها احد ابدا، كما ذكر عن عدد الصحابة: (هذولا معدودين ما بين أربعمية أو خمسمية واحد) من المهاجرين والانصار والرضوانيين، وقد كذب والله وافترى فأهل بيعة الرضوان من المهاجرين والانصار يربون على ألف وأربعمائة، كما هو معلوم ومؤكد.
ط. وقال ذلك الكذاب الاشر: (أصحاب المئيين بعد المعركة مال حنين، ارتدوا عن الإسلام، معاوية وغير معاوية، ارتدوا، النبي أعطاهم كل واحد مية ناقة ورجعوا للإسلام بالتألف).
ونقول له: اولا (أصحاب المئيين): هذه تسمية من جيبك ومن نسج خيالك المريض وفكرك الفاسد، وتقول انهم (ارتدوا عن الإسلام): هؤلاء جمع من الصحابة ! من هم هؤلاء ؟ سمِّهم لنا، غير معاوية رضي الله عنه الذي ذكرت.
قال (صلى الله عليه وسلم): (إِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِى إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِى إِلَى النَّارِ وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا). متفق عليه.
ولا أراك إلا فاجراً كذّابا ومصيرك النار وبئس القرار.
ان الذي تتكلم عنه ايها الفاجر هو معركة حنين التي ذكرها الله في كتابه الكريم، قال تعالى: (لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (26) - (التوبة 25 و 26).
حيث قاتل الصحابة الكرام بقيادة الرسول الكريم(صلى الله عليه وسلم)، هوازن وثقيف ومن انضم إليهم من قبائل العرب، فلما التقوا مع بعض المشركين قال بعض المسلمين (لن نُغلَبَ اليوم من قلة، إعجاباً بكثرتهم)، واقتتلوا قتالاً شديداً، فأدرك المسلمين إعجابهم، واعتمادهم على كثرتهم، فانهزموا (ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ)، تراجع جيش المسلمين وتعداده اثنى عشر الف مقاتل منهم الفان من اهل مكة، وبقي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وحده وهو ثابت في مركزه لا يتحلحل، ليس معه إلاّ عمه العباس رضي الله تعالى عنه آخذا بلجام بغلته البيضاء المسماة (بالدُلْدُل) وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب ابن عمه، وناهيك بهذه الوحدة شهادة صدق على تناهي شجاعته ورباطة جأشه (صلى الله عليه وسلم)، وما هي إلاّ من آيات النبوة، فقال (صلى الله عليه وسلم) للعباس (وكان صيتاً): صيح بالناس، فنادى الأنصار فخذاً فخذاً، ثم نادى: يا أصحاب الشجرة، يا أصحاب البقرة، فكرّوا عنقاً واحداً وهم يقولون: لبيك لبيك، ونزلت الملائكة عليهم البياض على خيول بلق، فنظر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إلى قتال المسلمين فقال: (هذا حين حمي الوطيس)، ثم أخذ كفاً من تراب فرماهم به وقال: (شاهت الوجوه) ثم قال: انهزموا ورب الكعبة فانهزموا، قال العباس: لكأني أنظر إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يركض خلفهم على بغلته وهو يقول:
(أنا النبي لا كَذِبْ... أنا ابن عبد المطلب).
فاذا كان جيش المسلمين المؤلف من اثني عشر الفا من الصحابة الكرام بما فيهم المهاجرين والانصار قد تراجع في بداية المعركة ولم يثبت مع النبي (صلى الله عليه وسلم) الا نفر قليل بعدد اصابع اليد، فهل يعني ذلك انهم مرتدون؟ وقد وصفهم تعالى بالمؤمنين: (ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ)، فهل هم مؤمنون بشهادة الله تعالى لهم، ام انهم مرتدون بقول منافق مفتري كذاب ملعون مثلك ؟!.
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (من قال لأخيه يا كافر، فقد باء بها أحدهما)، فما بال من يحكم بردة جميع الصحابة الا نفر قليل، ومعلوم ان الردة خروج من الملة، اما الكفر فربما كفر دون كفر.
اليس ذلك المدعي كافر بنص الحديث الشريف؟.
ي. وقال ذلك الافاك المنحرف: (والنبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: لعن الله من ناصبكم العداء).
وهذا الحديث مكذوب على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وليس له أصل بهذه الصيغة ومن نسج خيال هذا الكذاب.
وبهذا الصدد نذكر بحديثين شريفين: قال (صلى الله عليه وسلم): (لاَ تَكْذِبُوا عَلَىَّ، فَإِنَّهُ مَنْ كَذَبَ عَلَىَّ فَلْيَلِجِ النَّارَ). (رواه البخاري)، وقال (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ كَذَبَ عَلَىَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ). متفق عليه.
فابشر بسقر ايها الكافر الملعون مع فرعون وهامان وقارون.
ك. يقول ذلك الفاسق الفاجرSadأن الروافض صاروا روافض بـ "إسماعيل الصفوي"، وصرنا نواصب بـ"معاوية"، و(ما فيش أحد أحسن من أحد)!!.
ونرد على هذا الرافضي المنافق بحديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي ترويه ام المؤمنين ام سلمة رضي الله عنها قالت: (كانت ليلتي وكان النبي (صلى الله عليه وسلم) عندي فأتته فاطمة فسبقها علي فقال له النبي (صلى الله عليه وسلم): (يا علي أنت وأصحابك في الجنة، إلا أنه ممن يزعم أنه يحبك أقوام يرفضون الإسلام ثم يلفظونه يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فجاهدهم فإنهم مشركون)، قلت: يا رسول الله ما العلامة فيهم ؟ قال: (لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف الأول). رواه الطبراني في الأوسط.
اما ظهور التشيع فتشير المصادر ان بذوره ظهرت في زمن سيدنا عثمان على يد اليهودي عبدالله بن سبأ الذي اظهر اسلامه واثار الفتنة، اما سيدك اسماعيل الصفوي فقد اسس الدولة الصفوية في ايران عام (905للهجرة)، ولم يكن سيدنا معاوية ولا غيره من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ناصبيا، فكيف تقارن بين صحابي جليل وبين رافضي مرتد من اسيادك وتقول: (ما فيش حد احسن من حد)؟، قاتلك الله واخزاك.

5. المحور الخامس (راي علماء السلف بالكبيسي المنافق وامثاله):
سبق ان ذكرنا جانبا من فضائل الصحابة الكرام رضوان الله عليهم اجمعين، والان نذكر جانبا من اقوال علماء السلف رحمهم الله في التحذير من سب الصحابة او التجاوز عليهم او الانتقاص منهم، فيا ايها الاحمق الاخرق: استمع الى علماء الأمة ممن لم ولن تبلغ عشر معشار علمهم ومعرفتهم ماذا يقولون في الصحابة رضوان الله عليهم عسى أن يزول الران عن قلبك وتزول الغشاوة عن عينك وتنزع الهوى والهوس والغرور من عقلك.:
قال الإمام أبو زرعة الرازي رحمه الله: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فاعلم أنه زنديق، لأن الرسول (صلى الله عليه وسلم) عندنا حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة)( ).
وقال الإمام أحمد رحمه الله: (إذا رأيت رجلاً يذكر أحداً من الصحابة بسوء فاتهمه على الإسلام). .
وقال أيضاً: (من شتم أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) لا نأمن أن يكون قد مرق من الدين) .
وقال عبد الله بن المبارك رحمه الله: (خصلتان من كانتا فيه نجا: الصدق وحب أصحاب محمد (صلى الله عليه وسلم)) .
وقال ميمون بن مهران: قال لي ابن عباس: (يا ميمون لا تسب السلف وادخل الجنة بسلام) .
وقال سهل بن عبد الله التستري رحمه الله: (لم يؤمن بالرسول من لم يوقر أصحابه ولم يعز أوامره " .


(1) الكفاية فى علم الراوية: 97.
- البداية والنهاية: 8 / 142.
- السنة: للخلال 493.
- السفا: للقاضى عياض 2 / 616.
- أصول اعتقاد أهل السنة: اللالكائى: 7 / 1325.
- الشفا: 2 / 618.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي
» تبصرة المسلمين في تخرصات الكبيسي أرذل المنافقين بقلم ابن الاسلام الدكتور محمد الدليمي
» موقف المنافقين من الجهاد والمجاهدين - من العدد ( 17 ) من مجلة النقشبندية
» زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين
» الريادة العلمية عند المسلمين من العدد (19) من المجلة النقشبندية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صقر العراق :: اقسام عامه :: منتدى الاسلامي-
انتقل الى: