منتديات صقر العراق
اهلا بك عزيز الزائر في منتديات صقر العراق هومنتدى لكل العرب والعراقيين فسجل معنا هنا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قتيلان وعدد من الجرحى في هجومين جنوبي اليمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saqer_takret

{المراقب العام}
{المراقب العام}
saqer_takret

* : اداره الموقع
ذكر
عدد الرسائل : 468
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح جداااااااااااااااااااا
البلد :
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: قتيلان وعدد من الجرحى في هجومين جنوبي اليمن    الأربعاء يوليو 14, 2010 9:41 am

قالت الشرطة اليمنية إن مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة هاجموا مكتبين أمنيين في جنوب اليمن. الهجوم أسفر حسب مصادر رسمية يمنية عن سقوط قتيلين على الأقل واندلاع اشتباكات عنيفة.





أكدت مصادر أمنية أن مسلحين هاجموا مقرين للأمن السياسي والشرطة في محافظة أبين جنوبي اليمن، ما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة آخرين. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قرابة عشرين مسلحا هاجموا مبنى الأمن السياسي (الاستخبارات) ومقرا للشرطة في زنجبار عاصمة أبين وفتحوا النار على العاملين بهما. وأضاف شهود عيان أن المسلحين استخدموا بنادق (إيه كيه­47 ) الهجومية وألقوا قنابل يدوية باتجاه المبنيين خلال تحية العلم الصباحية.

وذكر مصدر أمني أن أحد الحراس قتل في مواجهة مع المسلحين أمام مبنى الأمن السياسي. وأوضحت نفس المصادر أن عددا من الجرحى سقطوا في المواجهات من بينهم منفذي الهجوم ورجال الشرطة في فر آخرون خلال المواجهات، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الشرطة قد تمكنت من اعتقال أي منهم.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني الذي تتعرض له مقار الأجهزة الأمنية في الجنوب في غضون شهر واحد. وكان هجوم مشابه قد استهدف مقر الأمن السياسي في مدينة عدن الساحلية في 19 من حزيران/يونيو الماضي خلف 11 قتيلا.

أصابع الاتهام تشير إلى تنظيم القاعدة
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية أن مسلحين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، يقفون وراء هذا الهجوم. وأصبح اليمن مصدر قلق أمني متزايد بالنسبة للغرب منذ أن أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة إلى الولايات المتحدة في ديسمبر /كانون الأول. ويريد حلفاء اليمن في الدول الغربية والمملكة العربية السعودية من صنعاء أن تحل صراعاتها المحلية وأن تعزز سلطاتها حتى يتسنى لها التركيز على محاربة تنظيم القاعدة. وصعد اليمن حملته ضد تنظيم القاعدة هذا العام وكثف الإجراءات الأمنية بدرجة أكبر


ـــــــــــــــــــــــــــــــ


اللهم صلي على محمد النبي الأمي و أزواجه أمهات المؤمنين وذريته و آل بيته كما صليت على إبراهيم و آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد عدد خلقك و رضى نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك آمين يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saagraliraq.ahlamontada.net/profile.forum?mode=editprofil
 
قتيلان وعدد من الجرحى في هجومين جنوبي اليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صقر العراق :: اقسام عامه :: منتدى السياسه-
انتقل الى: